أخبار وتقارير

أنباء عن وساطة قبلية لوقف الحملة العسكرية على عناصر القاعدة في أبين و شبوة تقضي بإلزام عناصر القاعدة بوقف أي عمل حربي ضد الحكومة

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر مطلع إن وساطات قبلية في محافظتي شبوة و أبين، تقوم بجهود حثيثة لإقناع القيادات العسكرية، بوقف حملتها العسكرية على عناصر القاعدة في مديريتي ميفعة و المحفد، مقابل التزام عناصر القاعدة بتسليم السلاح للدولة، و اغلاق معسكرات التدريب، وطرد العناصر الأجنبية.
و أفاد المصدر أن ضغوط تمارس للقبول بالوساطة، مشيرا إلى أن تعليمات من صنعاء، صدرت للقيادات العسكرية في المنطقتين الثالثة و الرابعة بالتعاطي مع لجان الوساطة.
و أعتبر المصدر أن التعاطي مع لجان الوساطة، سيكون في صالح عناصر القاعدة، التي ستقوم بالتخفي، تمهيدا لترتيب أوضاعها الداخلية، و معاودة الكرة مرة أخرى، و لو بعد أعوام، بعد تلقي تلك العناصر ضربات ماحقة.
و أرجع المصدر عدم تقدم الجيش لاقتحام مركز مديرية المحفد و وادي ضيقة في أبين، نتيجة لعمليات تفاوض تجريها وساطات قبلية مع عناصر القاعدة.
و كان موقع “عدن الغد” أشار لوجود وساطة قبلية، في مديرية المحفد، أخرجت تقدم الجيش و قيامه بتطهير المديرية من عناصر القاعدة.
من جانبه أشار موقع “شبوة برس” إلى حصوله على معلومات، تشير إلى توقيع اتفاق بين ممثلين عن قبائل المنطقة وقيادة الحملة العسكرية المتواجدة في ميفعة للحرب على القاعدة يقضي بإنهاء العمليات الحربية في مديريات المنطقة من جانب الجيش، مقابل تعهد قبائل المنطقة بإلزام عناصر القاعدة من أبناء القبائل بوقف أي نشاط حربي ضد الحكومة، و عدم استقبال وإيواء أي عناصر أجنبية محسوبة على القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى